نبذة

تأسست الشركة الأردنية لترويج المنتجات التراثية في عام 2012، بهدف رفع وتحسين مستوى الصناعات الحرفية والغذائية التقليدية في الأردن وترويجها محلياً وعالمياً مع الحفاظ على هويتها، حيث تتركز هذه الصناعات في الفخاريات والحلى المعدنية، التطريز والنسيج والمواد الغذائية وغيرها من حرف تربط تراث الأردن بإبداع حداثته.

جاء إنشاء المتجر ليقدم تجربة تسوق أردنية فريدة من نوعها، تعكس التنوع الاجتماعي والثقافي والإبداعي الذي يتمتع به سكان المملكة.

وتضيف تجربة التسوق المميزة في المعرض لمسة عصرية ومتجددة للمنتجات التراثية، تجعلك تفخر بأصالتها وجودتها وإتقانها من أيدي محترفة تمثل مختلف المجتمعات المحلية.

الأهداف

  • تأسيس علامة تجارية لبناء الثقة بين المستهلك الأردني والمنتج المحلي على أساس الجودة والنوعية.
  • مساعدة وتمكين صغار المصنّعين والمنتجين الأردنيين من خلال رفع سوية وجودة المنتج.
  • الترويج للمنتجات بطريقة فاعلة، من خلال فتح قنوات تسويقية جديدة محلياً وإقليمياً وعالمياً.
  • خدمة المجتمعات المحلية من خلال شراء المنتجات الحرفية والغذائية مباشرة من المنتجين في مختلف المحافظات.
  • زيادة عدد المزودين مما يؤدي إلى تنوع أكبر في المنتجات المحلية لتتناسب مع ذوق المستهلك.

إنجازات الشركة منذ التأسيس

  • رفع جودة ونوعية المنتج المحلي الأردني عن طريق التشبيك بين المصنعين والمصممين.
  • بناء قاعدة من زبائن بيع التجزئة والشركات والمؤسسات المحلية لثقتهم بجودة المنتج الأردني.
  • المساعدة في استدامة أعمال صغار المنتجين والجمعيات المحلية والمصممين المحليين وخلق فرص عمل جديدة.
  • توفير أكثر من 800 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
  • زيادة عدد المنتجين (الموردين) حيث بدأ المتجر بـ 48 مورداً في عام 2014 وأصبح يتعامل حالياً مع أكثر من 300 مورد محلي.
  • زيادة نوعية المنتجات الحرفية والصناعية والغذائية حيث بدأ المتجر بـ 135 منتجاً وأصبح يعرض أكثر من 900 منتج محلي.
  • زيادة نقاط البيع حيث بدأ المتجر بمعرض واحد في عام 2014 وأصبح لديه الآن 4 معارض مستقلة و5 نقاط بيع موزعة على 3 محافظات: العاصمة، مادبا، والعقبة.
  • تعزيز الشراكات مع القطاعين الحكومي والخاص من خلال المشاركة في المعارض السنوية.


صور وفيديوهات