الاخبار
التاريخ:
"معسكرات الطلبة للمشاركة السياسية" .. تحفيز للعمل الحزبي البرامجي

انسجاماً مع السياسية العامة للدولة بأهمية تعزيز مسيرة الاصلاح السياسي التي يقودها جلالة الملك وتشجيع المشاركة السياسية وانخراط الشباب في الأحزاب البرامجية وتهيئة البيئة الداعمة للعمل الحزبي بين طلبة الجامعات، ينفذ صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية مشروع معسكرات الطلبة للمشاركة السياسية بالتعاون مع مؤسسة بلا حدود للتدريب وتنمية الموارد البشرية.

ويهدف المشروع إلى نشر وتفعيل العمل السياسي بين أكبر عدد ممكن من طلبة الجامعات وتحفيزهم على المشاركة السياسية المبنية على أسس برامجية للوصول إلى قيادات شبابية سياسية يكون لها دروها البارز في رسم شكل المستقبل الذي يتطلع اليه الجميع من خلال إدماجهم في الأولويات الوطنية والنهوض بواقعهم ومشاركتهم الفاعلة في مختلف المجالات وتطوير افكارهم لطرح مباردات وبرامج ريادية سياسية مؤثرة على العملية الديمقراطية داخل الجامعات.

ويستهدف المشروع طلبة الجامعات الاردنية ممن هم على مقاعد الدارسة من السنة (الثانية) و(الثالثة) وفق معايير محددة وبالتنسيق مع إدارة هذه الجامعات.

وسيتم عقد (12) معسكر تدريبي للطلبة تتضمن عدة فعاليات تتناسب مع مراحلهم العمرية وتركز على أهمية المشاركة السياسية وتغيير الفكر السائد حول المشاركة في الأحزاب بطرح مبادرات وبرامج ريادية سياسية مؤثرة في العملية الديمقراطية الموجودة في الجامعات.

كما ستعتمد الية التنفيذ عدد من المنهجيات تتمحور حول التوعية والتثقيف،جلسات المعرفة وقراءة الاتجاهات،التدريب والتمكين، انشطة ترفيهية لمحاكاة اهتمامات الطلبة.


يذكر أن الصندوق أطلق حزمة من المشاريع منذ بداية العام الحالي ضمن محور التواصل والتوعية المجتمعية حول تعزيز المشاركة السياسية ودعم البيئة المحفزة لإيجاد وتمكين القيادات الشبابية.